TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبدأ تنقية 400 ألف بطاقة تموينية ضمن المرحلة الرابعة

مصر تبدأ تنقية 400 ألف بطاقة تموينية ضمن المرحلة الرابعة
بطاقات التموين في مصر

من: محمد موافي

القاهرة- مباشر: قال مستشار وزير التموين المصري، إن الوزارة تستهدف حذف مواطنين من على قاعدة بيانات 400 ألف بطاقة تموينية خلال المرحلة الرابعة الجاري تنفيذها من محددات تنقية بطاقات التموين من غير المستحقين.

وأكد عمرو مدكور، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الخميس، أن المرحلة الرابعة بدأت بالفعل في الـ 4 من يوليو/ تموز الجاري مستمرة حتى نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل.

وتضمنت المرحلة الرابعة من محددات الحذف من قاعدة بيانات الدعم إضافة 4 شروط أخرى، وهي: من لديه مرتب تأميني مرتفع، وأصحاب الدخول المرتفعة من موظفي الحكومة، ومن يسدد قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال، ومن يسدد جمارك وارد أو صادر.

وبدأت مصر برنامج إصلاح اقتصادي منذ عام 2014، يتضمن ترشيد الإنفاق على الدعم، وتوجيه إلى الفئات الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية.

وأشار مستشار وزير التموين، إلى أن بلاده حذفت نحو نصف مليون مواطن من قاعدة بيانات الدعم خلال الثلاث مراحل الماضية.

وكانت وزارة التموين المصري قد بدأت العام الماضي في إعداد قاعدة بيانات صحيحة لمستحقي الدعم تتضمن تصحيح الأخطاء وحذف الأفراد المكررين، ثم تبعها الإعلان عن تحديد الفئات المستحقة للدعم بناءً على مستوي الدخل وامتلاك السيارات والأراضي وشغل الوظائف القيادية.

وأكد مدكور على استمرار صرف الخبز لكل المواطنين المحذوفين من قاعدة بيانات، مشيراً إلى أن هناك العديد من المواطنين خلال الثلاثة مراحل تم إعادة لقاعدة البيانات مرة أخرى بعد تقديم التظلمات باستحقاقهم للدعم.

يذكر أن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 20 مليون بطاقة تموينية يستفيد منها 70 مليون مواطن بدعم سلعي وخبز.

ترشيحات:

بيراميدز العقارية تطرح مولاً تجارياً في العاصمة الإدارية بملياري جنيه

10 دول تعزز مشتريات الذهب بأول 5 أشهر من العام

تباين مؤشرات بورصة مصر بالختام..و"الثلاثيني" يتراجع قرب مستوى 14000 نقطة

البلتاجي:توقعات بضخ البنوك الإسلامية 9 مليارات جنيه تمويلات بالربع الثاني